كيف تدخل الى عالم الميتافيرس الحديث

عالم الميتافيرس الحديث

كيف تدخل الى عالم الميتافيرس الحديث عبارة عن سلسلة من العوالم الافتراضية التي تنطوي على تفاعلات لا حدود لها بين المستخدمين من خلال الصورة الرمزية الخاصة بكل مستخدم، وهو الرابط الرئيسي الذي يربط بين العالمين المادي والرقمي، وهذا يجعل الميتافيرس أهم عالم افتراضي في هذا الكون، الأمر الذي دفع أكبر الشركات في العالم إلى إعادة تخطيط استراتيجيتها وخططها في تصميم منتجاتها بناء على عالم “ميتافيرس”.

كيف تدخل الى عالم الميتافيرس
ميتافيرست , ميتافيرس , معنى مصطلح «الميتافيرس» , metaverse

معنى مصطلح “metaverse” ميتافيرس

كلمة ميتافيرس هي مصطلح لوصف العالم الرقمي الذي يمكن للعديد من المستخدمين التفاعل معه في بيئة ثلاثية الأبعاد ، وهذا العالم الافتراضي هو مستقبل الإنترنت ، ويمكن أن يشير “metaverse” بأوسع معانيه ليس فقط إلى العوالم الافتراضية ، ولكن يمكن أن يشير إلى الإنترنت ككل ، بما في ذلك النطاق الكامل للواقع المعزز ، تتكون الكلمة من جزأين . الأول “meta” (بمعنى ما ، خلف أو أكثر وصفية) والثاني “الآية” (صاغها “الكون”) ومفيدة (خارج العالم) ، ويستخدم “metaverse” ك “خلف” لاستخدام تعتمد فكرة وجود العديد من ميتافيرسعلى التنسيق بين الشركات.

أصل المصطلح

نشأ مصطلح “ميتافيرس” مع الكاتب نيل ستيفنسون ، الذي أنشأه في روايته Snow Crush عام 1992 ، والتي تخيل فيها شخصيات افتراضية حية تلتقي في مباني ثلاثية الأبعاد وبيئات الواقع الافتراضي الأخرى.
كيف تدخل الى عالم الميتافيرس الحديث

كيف تدخل هذا العالم؟

يمكنك الدخول إلى عالم ميتافيرس من خلال شراء نظارات الواقع الافتراضي Oculus VR ، وتشمل أجهزة ميتافيرس أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والواقع المعزز (AR) والواقع المختلط والواقع الافتراضي (VR) وتقنيات العالم الافتراضي.

إذا كنت تريد شبكة فيسبوك، يمكن للمستخدم شراء إحدى سماعات الرأس، والتي يصل سعرها إلى حوالي 300 دولار، على الرغم من أن الجهاز مكتف ذاتيا ولا يتطلب استخدام جهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم في الألعاب . إلا أن مايكروسوفت تصنع سماعات رأس الواقع المعزز التي تضع المعلومات الرقمية على العالم الحقيقي، بينما تقوم شركات أخرى بتطوير طرق لنظارات الواقع المعزز للعمل مع الهواتف.

الواقع الافتراضي:

إنه عالم من الخيال يطبق على البيئة التي يمكن محاكاتها، وهذا العالم مصمم بشكل احترافي يصبح فيه من الصعب على الناس التمييز بينه وبين العالم الحقيقي، ولكن الدخول أو الوصول إلى هذا العالم الخيالي المليء بالتكنولوجيا يعني ارتداء نظارات أو خوذات مصنوعة خصيصا له.

الواقع المعزز:

الواقع المعزز هو علم يجمع بين العالم الافتراضي والعالم المعزز من خلال تطبيقات تم تطويرها لهذا الغرض، ويمكن للمستخدم من خلالها التفاعل مع العالمين أو الواقعين والتمييز بينهما.

أشهر الشركات العاملة في ميتافيرس

فيسبوك هي أول شركة تعتمد على تقنية metaverse.

مايكروسوفت تعلن عن أحدث تطبيقاتها التي تدعم تكنولوجيا العالم الافتراضي

أبل: ستطلق نظارات تعمل في الواقع المعزز وتأخذ بعين الاعتبار تقنية ميتافيرس وتداعياتها

أطلقت Epic Games مجموعة متنوعة من ألعاب الحركة والقوة القائمة على نظام الواقع المعزز الافتراضي.

حول عالم ميتافيرس

جعلت تقنية ميتافيرس العالم أشبه ببيئة ثلاثية الأبعاد حيث يمكن للمستخدمين الدخول والاستمتاع بأحد مكوناته وعناصره، وهذا المستخدم منفصل تماما عن العالم الحقيقي وهو في عالم رقمي افتراضي، وبمجرد دخول المستخدم إلى تقنية الميتافيرس في هذا العالم، يجد أنه محاط بمجموعة من المجتمعات الافتراضية التي ليس لها نهاية ولا بداية . وتستخدم التكنولوجيا في العديد من المجالات ، وخاصة في اجتماعات العمل الافتراضية ، أثناء الألعاب والأنشطة اليومية الأخرى التي يقوم بها المستخدم ومع مرور الوقت ، ستصبح تقنية ميتافيرسواحدة من أهم التقنيات التي لا يمكن الاستغناء عنها في عالمنا الحقيقي حول العالم.

مقال ايضا : موعد نزول الميتافيرس

80%
Awesome
  • Design
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy