” بي ام دبليو” تصنع اول سياره يتغير لونها بضغطة زر

” بي ام دبليو” تصنع اول سياره يتغير لونها بضغطة زر قد أعلنت شركه  “بي أم دبليو”  الألمانية من خلال مؤتمر “CES 2022” عن سيارة يتغيّر لونها باستخدام تكنولوجيا الحبر الإلكتروني (E-Ink)، ويمكن تغيير لون هيكلها الخارجي بحسب حالة الطقس أو حالة المرور، أو وفقاً لرغبه السائق بضغطه زر واحده.

 

 سياره بي ام دبليو سيارة تتغير لونها Bmw iX Flow

" بي ام دبليو" تصنع اول سياره يتغير لونها بضغطة زر

تتميز السيارة التي يجرى عليها التعديل والاختبار بامتلاكها لتقنيّة الحبر الإلكتروني بدلًا من الألواح المعدنية القياسية . وهي ذات التقنية المستخدمة لتشغيل قارئ أمازون الإلكتروني الشهير Kindle كوسيلة لتغيير الألوان في لحظةٍ واحدة. 

تم عرض هذا الطرح في الوقت الفعلي مع نسخة معدّلة من سيارة BMW iX
وهي سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة الرائدة للشركة خلال معرض الإلكترونيّات الاستهلاكية هذا الأسبوع في لاس فيغاس. 

 وتستخدم السيارة التي تحمل اسم

“بي إم دبليو آي إكس فلو”

" بي ام دبليو" تصنع اول سياره يتغير لونها بضغطة زرومن المقرر أن تبدأ أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل لشركة BMW. بالوصول إلى عملاء الطلب المسبق في شهر آذار القادم. 
ويتم التحكم في ألوان السيارة بواسطة تطبيق على الهواتف الذكية. لكن في المستقبل سيتم التحكم في التغييرات أيضا .عن طريق زر على لوحة القيادة في السيارة، أو ربما حتى عن طريق إيماءات اليد.

تعانق تقنية iX Flow من BMW منحنيات السيارة برقائق الجسم

، وعندما يتم تحفيزها بواسطة الإشارات الكهربائية، فإن تقنية “الهورستريا الكهربائية” – المعروفة باسم حركة الجسيمات – تجلب أصباغ ملونة مختلفة إلى السطح، مما يجعلها تأخذ على الفور لونها المفضل.

وتعد تقنية “إكس فلو” لتغيير الألوان جزءا من خطة المجموعة لتطوير منتجات “تتمحور حول الإنسان” وتحفز جميع حواسهم، وتقول “بي إم دبليو” إنها ستنفق 30 مليار يورو (34 مليار دولار) على التقنيات التطلعية بحلول عام 2025.

أعلنت BMW عن تقنية e-inc

بالتزامن مع إطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس.
وكانت الشركة قد خططت لجدول كامل من الأحداث في معرض التكنولوجيا السنوي.

ولكن تم إلغاؤها لصالح الكشف الافتراضي المذهل وسط زيادة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا.

كما ألغت مرسيدس-بنز خططا لحضور المؤتمر

، وكذلك فعلت أمازون وميتا ولينوفو.

وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها العلامة التجارية التي يبلغ عمرها 105 سنوات النقاب عن نموذج جديد تماما في معرض التكنولوجيا التقليدية .

يعد الحبر الإلكتروني أحد التقنيات الجديدة التي طورتها BMW لغمر المستخدمين في بيئات رقمية مخصصة داخل وخارج سياراتهم. ” بي ام دبليو” تصنع اول سياره يتغير لونها بضغطة زر

تعرف على السيارات الكهربائية من هنا

0%
Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy